تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2017-08-23 16:12:35 مصر.. السيسي يجتمع بصهر ترمب اليوم |  2017-08-23 16:00:41 أميركا تطالب بتفتيش مواقع إيران النووية |  2017-08-23 14:27:40 6 اصابات طفيفة بحادث طرق بالقرب من مدخل طمرة |  2017-08-23 14:22:58 نتنياهو: النفوذ الإيراني في سوريا تهديد لإسرائيل والعالم |  2017-08-23 14:09:23 الثانوية الشاملة كفر قاسم تحقق نسبة نجاح 99% في بجروت الفيزياء |  2017-08-23 13:43:35 وزارة التعليم تستعد لافتتاح العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب |  2017-08-23 13:06:26 الكشف عن قائمة بأسماء 20 اسرائيليا يقاتلون حاليا في صفوف داعش ووزارة الداخلية تنوي سحب جنسيتهم |  2017-08-23 12:52:23 كم تُكلّف حماية ترمب وعائلته.. رقم ضخم لن تتوقعه!؟ |  2017-08-23 12:33:24 جائزة عالمية تُمنح لطاقم المركز الطبي للجليل |  2017-08-23 12:32:06 وفاة الشاعر احمد حسين اغبارية من مصمص‎ |  2017-08-23 11:51:31 ابو سنان - ضبط اسلحة واعتقال 3 شبان مشتبهين |  2017-08-23 11:46:56 المجلس الإسلامي للافتاء : صلاة العيد الساعة 6:40 صباحا |  2017-08-23 11:43:46 اعتقال مقدسي في محطة للقطار الخفيف وبحوزتة سكين |  2017-08-23 11:30:14 تل ابيب - سائق حافلة من بيت حنينا بالقدس يعيد مبلغ 10 الاف دولار لمسافر من بني براك |  2017-08-23 11:16:58 غدا- عباس يلتقي الوفد الأمريكي لعملية السلام |

الرئيسية | عالمي

    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

بيان للخارجية الروسية حول اعتماد الولايات المتحدة قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب"




  |     |   اضافة تعليق



أصدرت وزارة الخارجية الروسية بياناً صباح اليوم الجمعة حول اعتماد الولايات المتحدة "قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب"، المعروف اختصاراً بـ"جاستا"، هذا ما جاء فيه:



"أظهرت واشنطن مرة أخرى تجاهلها التام للقانون الدولي، بإضفاء الشرعية على إمكانية رفع قضايا أمام المحاكم الأميركية ضد دول يشتبه في أنها تدعم الإرهاب. تواصل الولايات المتحدة، حيث يعتقد العديد من السياسيين فيها أن بلادهم "فريدة" بإصرار نهجها لنشر ولايتها القضائية على العالم كله، دون اعتبار لمفهوم السيادة الوطنية والحس السليم.


لدرجة أنه في هذه الحالة حتى إدارة أوباما التي عادة ما تلجأ إلى ولايتها القضائية لابتزاز الدول الأخرى رفضت هذا القانون، ومع ذلك، تمكن الكونغرس الأميركي على وقع الحملة الانتخابية من كسر "فيتو" البيت الأبيض.


حقيقة إن الولايات المتحدة استخدمت بنشاط إجراءاتها في مصالح السياسة الخارجية معروف ومألوف بالنسبة لنا، آخذاً في الاعتبار خبرتنا الكبيرة والمستوحاة بوضوح من خلال الإجراءات القضائية المسبقة ضد روسيا والمواطنين الروس، والآن نفس التعسف - دوافع سياسية لاتهامات ضد الدول غير المريحة - يُخاطر بقية العالم في مواجهته.علاوة على ذلك، بالمعنى الحرفي بالكامل، يمكن لأي أميركي رفع دعوى قضائية ضد أي بلد، واتهامها بلا أساس بذنوب مميتة، وسوف تقوم محكمة أميركية بتقييم تصرفات الحكومات الأجنبية في القارات الأخرى، واتخاذ قرار بشأن تدابير عقابية، مثل حجز الأصول الأجنبية في الأصول الأميركية.



من الواضح أن مثل هذا الدمار لأحد المبادئ الأساسية للقانون الدولي، وهو سيادة الدول من شأنه بسرعة أن يضرب الولايات المتحدة نفسها. وليس من قبيل الصدفة، على عكس الكونغرس، تحرك عامل الحفاظ على الذات في البيت الأبيض. أدركوا أنه على أساس المعاملة بالمثل ستُقابل بدعاوى مضادة مماثلة قدمها القانون الجديد للبلدان الأخرى. بل أكثر - الولايات المتحدة، مع الأخذ بعين الاعتبار رغبة الهيمنة العالمية واستخدام القوة العسكرية في جميع أنحاء العالم، وسقوط ضحايا غالباً يكونون من الأبرياء باستمرار، ناهيك عن دعم واشنطن لأغراضها الخاصة جماعات مسلحة غير شرعية، والتي تختلف قليلاً عن الجماعات الإرهابية.


بشكل عام، جنون العظمة كما السعي المتهور لتطبيق قوانين الولايات المتحدة لعب لعبته القاسية من قبل المشرعين في الولايات المتحدة، وينطبق على ذلك المثل القائل جنوا ما فعلت أيديهم".
بيان للخارجية الروسية حول اعتماد الولايات المتحدة قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب"

كلمات متعلقة

بيان, للخارجية, الروسية, حول, اعتماد, الولايات, المتحدة, قانون, "العدالة, ضد, رعاة, الإرهاب",

تابعونــا

مصر.. السيسي يجتمع بصهر ترمب اليوم مصر.. السيسي يجتمع بصهر ترمب اليوم 2017-08-23 | 16:12:35

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيجتمع، الأربعاء،...

أميركا تطالب بتفتيش مواقع إيران النووية أميركا تطالب بتفتيش مواقع إيران النووية 2017-08-23 | 16:00:41

طرحت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، قبيل لقائها مع مسؤولي...

نتنياهو: النفوذ الإيراني في سوريا تهديد لإسرائيل والعالم نتنياهو: النفوذ الإيراني في سوريا تهديد لإسرائيل والعالم 2017-08-23 | 14:22:58

قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو إن اتساع وتزايد النفوذ الايراني في سوريا...

كم تُكلّف حماية ترمب وعائلته.. رقم ضخم لن تتوقعه!؟ كم تُكلّف حماية ترمب وعائلته.. رقم ضخم لن تتوقعه!؟ 2017-08-23 | 12:52:23

تتطلب حماية الرئيس الأميركي تخطيطاً ودقة عاليين. ويشارك فيها فريق كبير من أفضل...

شائعة وفاة كوندوليزا رايس تثير جدلا واسعا شائعة وفاة كوندوليزا رايس تثير جدلا واسعا 2017-08-23 | 11:34:51

تعرضت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس لشائعة كبيرة، حيث تداول...

غدا- عباس يلتقي الوفد الأمريكي لعملية السلام غدا- عباس يلتقي الوفد الأمريكي لعملية السلام 2017-08-23 | 11:16:58

يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس غدا الخميس الوفد الامريكي لعملية السلام بمقر...

ملك الأردن يبحث مع مستشار ترامب السلام والمفاوضات ملك الأردن يبحث مع مستشار ترامب السلام والمفاوضات 2017-08-23 | 09:21:24

: التقى الملك الأردني الملك عبد الله الثاني، مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي...

المبعوث الامريكي لعملية السلام يصل المنطقة مساء اليوم ويبدأ لقاءاته الخميس المبعوث الامريكي لعملية السلام يصل المنطقة مساء اليوم ويبدأ لقاءاته الخميس 2017-08-23 | 06:13:59

اعلنت الخارجية الاميركية ان مبعوث الرئيس دونالد ترامب، ومستشاره لشؤون الصراع...

مليون و250 ألف طالب يتوجهون الى المدارس اليوم في الضفة الغربية وغزة مليون و250 ألف طالب يتوجهون الى المدارس اليوم في الضفة الغربية وغزة 2017-08-23 | 06:08:31

ينتظم اليوم مع بدء العام الدراسي الجديد 2017/2018 قرابة مليون ومئتين وخمسين ألف طالب...

اتصالات لبنانية فلسطينية لوقف اطلاق النار في عين الحلوة اتصالات لبنانية فلسطينية لوقف اطلاق النار في عين الحلوة 2017-08-23 | 06:07:19

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام بلبنان ان الوضع الامني المتوتر في مخيم عين الحلوة...