تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2017-06-28 18:10:53 جامعة ياش في رومانيا تخرج 50 طبيبا جديدا من البلاد وتمنح شقيقة الطالب المرحوم ضياء زبيدة شهادته التخرج |  2017-06-28 18:08:51 حوادث السير مستمرة.. مصرع طفلة و5 اصابات في يطا |  2017-06-28 18:07:31 توقيع اتفاقية شراكة بين الحزب الاشتراكي الأوروبي والعربية للتغيير |  2017-06-28 16:31:24 اعتقال ابن عضو كنيست عربي بشبهة حيازة سلاح غير قانوني |  2017-06-28 16:30:39 سر ملكي.. الأميرة ديانا هددت عشيقة زوجها بالقتل |  2017-06-28 15:16:10 تشييع جثامين الام واطفالها الخمسة من صور باهر ضحايا الحادث والقدس تتشح سوادا وتعلن الحداد ... فيديو وصور |  2017-06-28 15:12:13 الكرمل تشارك باحتفال ال 75 عام على انتخاب حسن شكري أول رئيس عربي بحيفا |  2017-06-28 15:00:22 دعوى لتعويض طالبات جامعيات عربيات بعد تفتيش مذل |  2017-06-28 14:25:59 بلدية الناصرة : انطلاق مشروع بناء المنطقة الصناعيّة |  2017-06-28 15:00:24 السلطة تخطر أهل أم الحيران بوجوب إخلاء الكرفانات |  2017-06-28 13:52:35 المحكمة تقرر تمديد فترة الاعتراضات على المخطط الهيكلي لنتسيرت عليت في اعقاب التماس مركز التخطيط البديل |  2017-06-28 13:47:45 مصرع عامل سقط عليه سقف باطون في ورشة بناء بالمركز |  2017-06-28 13:28:39 سفير اسبانيا يزور حيفا ويهنىء بعيد الفطر |  2017-06-28 12:46:15 3 اصابات منها بالغة بحادث طرق مروع قرب طرعان |  2017-06-28 12:34:36 نهاية الأسبوع : 540 ألف طالب عربي يخرجون للعطلة الصيفية |

الرئيسية | صحة

    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

هذا ما يحدث بجسمك بعد أكل الموز

  |     |   اضافة تعليق
ھل تعلم أن اذا واجھت صعوبة في النوم ولا ترید أخذ حبوب منومة بامكانك أكل موزة واحدة والجلوس بدون حركة فذلك سیجعلك تنام بشكل فوري حتى وان كنت في قمة نشاطك والسبب أن جسمك سیفرز مادة السیروتونین التي لھا نفس تأثیر التخدیر.



ویساعد الموز على جلب النوم لك كذلك أثبت الآبحاث أن تناول موزتین فقط یمكنھما أن یزودان طاقة كافیة للقیام بتمرین ریاضي لمدة 90 دقیقة. ولا عجب أن یكون الموز الفاكھة رقم واحد مع الریاضیین الرائدین في العالم. ولكن طاقة الموز لیست ھي السبیل الوحید الذي یمكن أن یساعدنا على الحفاظ على لیاقتنا.


كما أنھا تساعد على التغلب على عدد كبیر من الأمراض والظروف ، لذلك یجب أن تضاف إلى غذائنا الیومي..
مكونات الموز :

الموز غني بالفيتامينات (خاصة الفيتامين B6) وغني بالعناصر المعدنية (خاصة البوتاسيوم) وغني بالألياف والبكتين والخمائر وهو غني جداً بالسكريات (سكروز، فركتوز وجلوكوز) وفيه نشويات، بروتينات، زيوت طيارة وأحماض عضوية.

– وفي قشرة الموز كثير من الكاروتين ومن المواد الدباغية.

– أما كمية الحريرات الموجودة في مئة غرام من الموز فهي مائة سعر حراري.

فوائد الموز الصحية :

الكآبة: وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم: يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.ضغط الدمّ: هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ: في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك: يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية: للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.غثيان الصباح: خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض: قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب: لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ زيادة الوزن والعمل: وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة: يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


السيطرة على درجة الحرارة: تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن): يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


التدخين: يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، و المغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين


الإجهاد: البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


الدورة الشهرية: انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات: وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية"،فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%. وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
هذا ما يحدث بجسمك بعد أكل الموز

كلمات متعلقة

هذا, ما, يحدث, بجسمك, بعد, أكل, الموز,

تابعونــا

انتبه.. هذا ما تفعله الوجبات السريعة في جسمك! انتبه.. هذا ما تفعله الوجبات السريعة في جسمك! 2017-06-20 | 18:22:10

مع تسارع وتيرة الحياة في عصرنا الحالي، أصبحت الوجبات السريعة جزءا أساسياً من...

للآباء فقط.. فائدة غير متوقعة للعب مع أطفالكم! للآباء فقط.. فائدة غير متوقعة للعب مع أطفالكم! 2017-06-28 | 16:30:23

أظهرت دراسة أميركية أن الآباء الذين يشاركون في تنشئة أبنائهم ربما يسهمون في الحد...

5 فوائد تحققها عند التبرع بالدم 5 فوائد تحققها عند التبرع بالدم 2017-06-28 | 15:00:47

يخشى الكثير من الناس التبرع بالدم، فالبعض يخافون من وخز الإبر والبعض لا يحب النظر...

فيتامين "C" مفيد.. لكن احذر من جرعاته الزائدة! فيتامين "C" مفيد.. لكن احذر من جرعاته الزائدة! 2017-06-28 | 13:22:03

يعتبر فيتامين "C" من المكملات الغذائية المفيدة للجسم خاصة في مجال الوقاية من...

6 عادات غذائية للمحافظة على توازن السكر بالدم 6 عادات غذائية للمحافظة على توازن السكر بالدم 2017-06-28 | 11:22:06

يعاني كثيرون حول العالم من السمنة والسكري، لذا بات من الضروري معرفة كيفية تأثير...

دراسات: الهواتف خطر على الإنسان حتى وهي مقفلة! دراسات: الهواتف خطر على الإنسان حتى وهي مقفلة! 2017-06-28 | 09:25:27

توصل علماء من جامعة تكساس الأمريكية إلى أن الهواتف المحمولة تشكل خطرا على الإنسان...

لهذه الأسباب لا تزيلوا خيوط الموز! لهذه الأسباب لا تزيلوا خيوط الموز! 2017-06-28 | 06:20:35

لا شك أن العديد من الناس يحبون الموز، تلك الفاكهة اللذيذة التي تحتوي على كميات...

تحذير: تعرّفوا على سبب أساسي للصداع تحذير: تعرّفوا على سبب أساسي للصداع 2017-06-24 | 00:53:28

ذكر موقع "بولد سكاي" الهندي أن نقص الفيتامينات له علاقة وثيقة بالصداع خصوصاً لدى...

هذا هو البديل الصحي للزبدة وفق العلماء! هذا هو البديل الصحي للزبدة وفق العلماء! 2017-06-24 | 00:49:16

توصل باحثون إلى ضرورة استبدال الزبدة بمكون يحتوي على دهون غير مشبعة موجودة في...

الرضاعة الطبيعية تقي الأم من أمراض القلب وسكتة الدماغ الرضاعة الطبيعية تقي الأم من أمراض القلب وسكتة الدماغ 2017-06-26 | 00:00:15

فادت دراسة بريطانية حديثة بأن الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية، أقل...