تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2017-03-02 05:47:07 لويس إنريكي يفجر مفاجأة ويعلن رحيله عن برشلونة |  2017-03-02 05:44:59 رونالدو ينقذ ريال مدريد أمام لاس بالماس ويخسر الصدارة |  2017-03-02 05:37:00 الأردن يرفض اعتبار "الأقصى"مكانا مقدسا لليهود |  2017-03-02 05:33:35 أمطار متفرقة على مختلف المناطق اليوم وغدا |  2017-03-01 19:29:11 جسر الزرقاء : طالب مشتبه بتهديد معلمة بسكين والحاق اضرار بسيارة المدير |  2017-03-01 18:52:12 علماء يعثرون على مدينة تحت الماء في مثلث برمودا! |  2017-03-01 18:34:51 اليكم برنامج الاستقبال وموعد الحفل بساحة المهد .... محبوب العرب يعقوب شاهين سيصل بيت لحم عصر السبت |  2017-03-01 16:00:17 رفع إجازة الأمومة في البلاد باسبوع اضافي مدفوع |  2017-03-01 16:48:14 المحكمة تقضي بتفريغ خزان الامونيا في حيفا نهائيا |  2017-03-01 15:12:41 استقبال حافل لمحبوب العرب يعقوب شاهين في مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمان .... فيديو |  2017-03-01 15:03:13 منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية تعلن عن نزاع عمل بسبب استفحال ظاهرة العنف ضد المعلمين |  2017-03-01 14:24:07 الرئيس الفلسطيني يهنئ حارس الأراضي المقدسة بفوز يعقوب شاهين |  2017-03-01 14:06:22 اكتشاف دفيئة مخدرات كبيرة بمنطقة ألغام في صحراء النقب |  2017-03-01 13:21:43 اسرائيل تشترط الفحص الطبي لنقل القيق للمستشفى |  2017-03-01 13:17:59 بعد 3 عقود..عدد الروبوتات سيفوق تعداد البشر ب4 مليارات |

الرئيسية | يورو 2016

    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

اليوم في اليورو : الضغوط على فرنسا بمواجهة ايسلندا الطامحة

  |     |   اضافة تعليق
تدخل فرنسا المضيفة الساعية الى احراز لقبها القاري الثالث ومعادلة رقم اسبانيا والمانيا مباراتها مع ايسلندا اليوم الاحد على «استاد دو فرانس» في سان دوني في ربع نهائي كأس اوروبا 2016، وهي مدركة ان مهمتها لن تكون سهلة على الاطلاق بعد العروض الرائعة التي قدمتها منافستها حتى الان.



وتخوض فرنسا المباراة وهي مرشحة لتخطي ايسلندا البالغ عدد سكانها 330 الف نسمة فقط وتعتبر مغمورة على خريطة كرة القدم، لكنها نجحت في تحقيق نتائج لافتة في السنتين الاخيرتين بدأتها بالتغلب على هولندا في التصفيات المؤهلة الى هذه البطولة وساهمت بنسبة كبيرة في عدم مشاركة المنتخب البرتقالي في العرس القاري.


واستهلت ايسلندا النسخة الحالية المقامة في فرنسا حتى 10 تموز بانتزاع تعادل مستحق مع البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو قبل ان تقصي النمسا وتنتزع المركز الثاني في مجموعتها متقدمة على البرتغال بالذات.


وفي ثمن النهائي، حققت ايسلندا مفاجأة مدوية باسقاطها انكلترا 2-1 على الرغم من تخلفها بهدف مبكر.


وقارن مدافع فرنسا بكاري سانيا ما يحققه المنتخب الايسلندي بانجاز ليستر سيتي الذي توج بطلا للدوري الانكليزي الممتاز لاول مرة في تاريخه ضاربا جميع التوقعات خصوصا ان المدينة الانكليزية والدولة الاسكندينافية تضمان العدد نفسه تقريبا من السكان.


وقال سانيا «يبدو لي المنتخب الايسلندي مثل ليستر سيتي. لقد استحق بلوغ الدور ربع النهائي. لقد اظهر علو كعبه في التصفيات من خلال فوزه على تشيكيا وهولندا».واضاف «يضم المنتخب الايسلندي لاعبين جيدين ويجب عدم الاستهانة بقدراتهم».


وناشد سانيا زملاءه بعدم الانتظار حتى الدقائق الاخيرة لتسجيل الاهداف لانه اذا كان هذا الامر نجح في مواجهة منتخبات الدور الاول فانه قد لا يجدي نفعا ضد الكبار.


وكانت فرنسا احتاجت الى هدف متاخر ضد رومانيا في المباراة الافتتاحية لتخرج فائزة 2-1، ثم سجلت هدفين في الوقت بدل الضائع لتتغلب على البانيا 2-صفر، وسقطت في فخ التعادل السلبي امام سويسرا في المباراة الثالثة في دور المجموعات.


وفي ثمن النهائي، تخلفت فرنسا امام جمهورية ايرلندا بهدف مبكر قبل ان تسجل هدفين سريعين في منتصف الشوط الثاني بواسطة انطوان غريزمان.


ويغيب عن المنتخب الفرنسي قلب دفاعه عادل رامي ولاعب الوسط نغولو كانتيه الموقوفين لحصولهما على بطاقة صفراء ثانية في البطولة، وسيحل بدلا من الاول صامويل اومتيتي المنتقل حديثا من ليون الى برشلونة الاسباني، وبدلا من الثاني موسى سيسوكو او يوهان كاباي.


الضغوط على فرنسا


واعتبر مساعد مدرب منتخب ايسلندا هيمير هالغريمسون الذي يعمل طبيبا للاسنان ايضا ان التطلعات المحدودة لفريقه ستصب في مصلحته، وقال في هذا الصدد «هناك فارق كبير بين الضغوطات على ايسلندا وفرنسا. فبالنسبة الى فرنسا، هي لا تستطيع خسارة هذه المباراة لانها ستكون مأساة حقيقة بالنسبة الى الشعب الفرنسي. 

لكن الشعب الايسلندي سيكون سعيدا بمجرد ان نقدم عرضا جيدا امام الدولة المضيفة».


واضاف «نحلم بتحقيق شيء كبير لكن يتعين علينا ان نكون واقعيين ايضا لاننا نستطيع ان نلعب افضل مباراة لنا ونخسر امام فرنسا».


وتوقع يون دادي بودفارسون الذي سجل هدف الفوز في مرمى النمسا على الملعب الذي ستقام عليه مباراة اليوم في الضاحية الباريسية، ان تواجه ايسلندا صعوبة اكبر في مواجهة فرنسا منها ضد انكلترا.


وقال في هذا السياق «اعتقد بان المباراة ستكون اصعب. ستلعب فرنسا بايقاع سريع عندما تكون الكرة بحوزة لاعبيها وبالتالي سيكون الدفاع اكثر صعوبة في مواجهة هذا الاسلوب».


واضاف «يملك المنتخب الفرنسي سرعة في الخط الامامي ولاعبين يتمتعون بمهارات فردية كبيرة، لذلك يتعين علينا ان نكون جاهزين لمواجهة هذا النوع من اللاعبين».


ويحوم الشك حول مشاركة قائد ايسلندا ارون غونارسون الذي يعاني من آلام في ظهره، لكن مدرب الفريق السويدي لارس لاغرباك توقع مشاركته في المباراة.


وأكد هوغو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي لكرة القدم أن فريقه يحتاج إلى بذل كل ما بوسعه من جهد إذا أراد الفوز على نظيره الأيسلندي.


وحذر لوريس من الاعتماد على السمعة الكروية للمنتخب الفرنسي والاستهانة بالمنتخب الأيسلندي الذي فجر مفاجأة هائلة ببلوغ دور الثمانية في البطولة الحالية التي تشهد أول مشاركة له بالبطولات الكبيرة.


وأكد لوريس ومديره الفني ديدييه ديشان، خلال مؤتمر صحفي أمس السبت قبل مباراة اليوم، أن المنتخب الفرنسي يقدر تماما ويحترم المنتخب الأيسلندي الذي أطاح بنظيره الإنكليزي من البطولة بعد التغلب عليه 2 - 1 في دور الستة عشر.


وقال لوريس: «ليس كافيا أن نكون منتخبا كبيرا أو أمة كبيرة في عالم كرة القدم وأن نلعب بشكل جيد لنحقق الفوز. الأمر يتعلق أيضا بمجموعة من المعايير والقيم... لم تعد هناك فرق صغيرة في أوروبا. درسنا المنتخب الأيسلندي جيدا ولن نفاجأ به في مباراة اليوم».


ولم يكشف ديشان عن كيفية تعويض غياب مدافع عادل رامي عن مباراة اليوم بسبب الإيقاف. واكتفى بقوله إن الدفع باللاعب صامويل أوميتي في مباراة الغد لن يكون مجازفة رغم عدم مشاركة اللاعب من قبل في أي مباراة دولية مع الفريق.


وأوضح المدرب الفرنسي أن اللاعب «يمتلك خبرة جيدة وسبق له اللعب مع ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا».


وقال ديشان إن المنتخب الفرنسي تدرب جيدا لمواجهة خطر التمريرات الطويلة للمنتخب الأيسلندي ولكنه لم يتدرب على تسديد ركلات الترجيح لأنه من المستحيل التفكير في هذا السيناريو.

وأشار ديشان بهذا إلى أن فريقه يرفض فكرة الوصول بالمباراة إلى ضربات الترجيح.

وعن الصعوبات التي واجهها المنتخب الفرنسي في مبارياته بالبطولة حتى الآن ومنها مباراته أمام أيرلندا في دور الستة عشر حيث قلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2 -1 في الشوط الثاني، قال ديشامب: «إنه أمر مثالي أن تبدأ وتنهي بشكل جيد».

فرنسا قد تواجه ثورة بركان

وسيتعين على فرنسا الضغط بقوة على أيسلندا مباشرة من البداية في لقاء الفريقين اليوم إذا أرادت الحفاظ على أمالها في الفوز باللقب على أرضها وإلا فإنها قد تواجه ثورة بركان كبيرة قد تطيح بها.

وتحتاج الدولة المضيفة التي اضطرت كثيرا للاعتماد على الصحوة المتأخرة، للنهوض مبكرا هذه المرة لتجنب الخروج من البطولة أمام هذه الدولة الصغيرة جدا بعدما جاءت جميع الأهداف الستة للمنتخب الفرنسي في البطولة في الشوط الثاني.


وتأهلت أيسلندا الصغيرة التي تلعب في بطولة كبرى للمرة الِأول لدور الثمانية بعد فوزها غير المتوقع 2-1 على انجلترا وهي تطمح لنهاية حالمة لهذه المسيرة على غرار مسيرة نادي ليستر سيتي الذي أصاب عالم كرة القدم بأكمله بالدهشة بفوزه بلقب الدوري الانكليزي الممتاز في الموسم الماضي.


وقال هايمر هالغريمسون المدرب المساعد لأيسلندا للصحفيين «أعتقد أنني أود أن تكون النهاية تماما مثل نهاية ليستر سيتي».


وأضاف هالغريمسون «استغل ليستر سيتي نقاط قوته ونحن نحاول الاستفادة من نقاط قوتنا. هناك نفس روح الفريق في الفريقين. كلنا نرغب في اللعب بروح جماعية».وأيسلندا البالغ عدد سكانها 330 ألف نسمة مشهورة بالبراكين وربما تستمد الإلهام من الدنمرك واليونان التي فازت كل منهما بعكس كل التوقعات بلقب البطولة وبنفس الأسلوب الدفاعي في عامي 1992 و2004 على الترتيب.

وبعد تقدم أيسلندا على انجلترا 2-1 بعد مرور أقل من 20 دقيقة من زمن المباراة فان فرنسا تعرف تماما ما يتعين عليها القيام به غدا.


وقال المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان الذي سجل هدفي فريقه في الفوز 2-1 على ايرلندا في دور 16 «أداؤنا في الدقائق الأولى سيء للغاية وعلينا تحقيق تقدم في هذا الجانب لأننا لن ننجو في كل مرة».


وحذر المدافع الفرنسي باتريس ايفرا أيضا من خطورة الفريق الأيسلندي قائلا «إنهم فريق جيد يمكنه تقديم أداء جيد وهم لم يصلوا لهذه المرحلة بالصدفة».


وسيتعين على مدرب فرنسا ديدييه ديشان اللعب بدون المدافع عادل رامي ولاعب الوسط المدافع نغولو كانتي بسبب الإيقاف.


ويفترض أن يشارك صمويل أومتيتي الذي تعاقد مع برشلونة الاسباني مؤخرا بدلا من رامي على أن يشارك يوهان كاباي صاحب الخبرة الكبيرة بدلا من كانتي أمام خط الدفاع.


ومن جهة أخرى فان أيسلندا التي تعتمد على تألق آرون غونارسون يتوقع أن تواصل اللعب بطريقتها 4-4-2 وستعتمد في حراسة المرمى على هانيس هالدورسون الذي سبق له العمل في الإخراج السينمائي قبل احترافه اللعبة الشعبية في 2014.


وسيكون بوسع فرنسا صاحبة المهارات والخبرات الأوسع نطاقا الاعتماد على عاملي الأرض والجمهور في استاد فرنسا بينما تسعى لضرب موعد مع ايطاليا أو ألمانيا في الدور قبل النهائي أملا في المضي قدما وإحراز اللقب القاري بعد ذلك.


وقال المدافع الفرنسي بكاري سانيا «بالتأكيد نحن لا نستهين بأيسلندا لكننا ننتمي لواحد من أفضل المنتخبات في أوروبا ونحن من الفرق المرشحة للتتويج كما أننا نلعب على أرضنا».


تفشي حمى كرة القدم في ايسلندا

تفشي حمى كرة القدم يتواصل في أيسلندا حيث تنتظر الجماهير بشغف المواجهة النارية اليوم الأحد أمام الدولة المضيفة فرنسا.

وقال ستيرمير غيلاسون الشريك المؤسس لرابطة مشجعي المنتخب الوطني التي يطلق عليها «تولفان» والتي تضم 400 عضو «يمكنك أن ترى اللون الأزرق في كل مكان، أنا أرتدى القميص الأزرق لمنتخب أيسلندا في العمل».

وأضاف «إنه توتر شديد، و فرحة كبيرة، ولكن التوتر سائد بين الناس أيضا، ولكن ليس على النحو السيء بل على النحو الجيد».وسافر جيلاسون (27 عاما) إلى فرنسا الجمعة بعد حصوله على تذكرة للمباراة التي يستضيفها استاد دو فرانس، لكنه يتشكك في إمكانية أن يذوق طعم النوم قبل المباراة.

وحجز أعضاء أخرون في رابطة مشجعي المنتخب الوطني على نفس الطائرة من بينهم قارعو طبول، الذين يسعون لإعطاء دفعة معنوية إضافية خلال ترديد أغنية «فايكينغ» التي يشارك فيها الجماهير واللاعبون.
اليوم في اليورو : الضغوط على فرنسا بمواجهة ايسلندا الطامحة

كلمات متعلقة

اليوم, في, اليورو, :, الضغوط, على, فرنسا, بمواجهة, ايسلندا, الطامحة,

تابعونــا

تصنيف الفيفا: البرتغال تتقدم والأرجنتين تحتفظ بالصدارة تصنيف الفيفا: البرتغال تتقدم والأرجنتين تحتفظ بالصدارة 2016-07-14 | 17:30:33

حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نسخة شهر...

اليونايتد يحاول جلب سانشيز من بايرن ميونيخ اليونايتد يحاول جلب سانشيز من بايرن ميونيخ 2016-07-14 | 17:30:00

كشفت تقارير صحف بريطانية أن مانشستر يونايتد قد اتصل بنظيره الالماني بايرن ميونيخ...

بوغبا: رونالدو يستحق الفوز بالكرة الذهبية بوغبا: رونالدو يستحق الفوز بالكرة الذهبية 2016-07-14 | 17:29:22

رأى لاعب خط وسط يوفنتوس الإيطالي ومنتخب فرنسا بول بوغبا أن مهاجم ريال مدريد وقائد...

اسبانيا تتهيأ لاختيار بديل ديل بوسكي اسبانيا تتهيأ لاختيار بديل ديل بوسكي 2016-07-14 | 17:28:43

يجتمع الاتحاد الاسباني لكرة القدم اليوم الخميس برئاسة انخيل ماريا فيار رئيس...

باتريس ايفرا يشكر المشجعين الفرنسيين خلال اليورو باتريس ايفرا يشكر المشجعين الفرنسيين خلال اليورو 2016-07-13 | 12:21:56

أرسل لاعب منتخب فرنسا، باتريس ايفرا Patrice Evra، رسالة لمشجعيه، شكرهم فيها مؤازرة...

ميركل تتحدث عن التنوع العرقي للاعبي المانشافت ميركل تتحدث عن التنوع العرقي للاعبي المانشافت 2016-07-13 | 12:20:55

رأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن تنوع أصول لاعبي المنتخب الألماني لكرة...

استجواب مودريتش مجدّدا في قضية فساد استجواب مودريتش مجدّدا في قضية فساد 2016-07-13 | 12:20:19

استجوب النجم الكرواتي لفريق ريال مدريد الاسباني لوكا مودريتش للمرة الثانية من...

عادل رامي وزوجته وبينهما الرئيس هولاند عادل رامي وزوجته وبينهما الرئيس هولاند 2016-07-13 | 12:19:29

نشر لاعب منتخب فرنسا عادل رامي صورة له مع زوجته الحامل عارضة الأزياء الفرنسية...

رونالدو يقضي العطلة مع عائلته رونالدو يقضي العطلة مع عائلته 2016-07-12 | 21:03:53

يقضي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إجازته مع عائلته وذلك بعد فوزه بلقب كأس...

ماهو رأي بنزيمة بخسارة فرنسا في نهائي اليورو ؟ ماهو رأي بنزيمة بخسارة فرنسا في نهائي اليورو ؟ 2016-07-12 | 16:00:36

أعلن نجم كرة القدم الفرنسي كريم بنزيمة، عن دعمه ومواساته لمنتخب بلاده بعد...